المنتدى سوف يحذف الرجاء التوجه للمنتدى الجديد www.n4n2.net
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تكنولوجيا Wibree من نوكيا: رسائلك النصية على ساعة يدك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Manager
Manager
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 921
العمر : 37
الدولة : فلسطين وبس.........
المهنة : مش عارف
المزاج : ماشي الحال كويس
أعلام الدول :
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: تكنولوجيا Wibree من نوكيا: رسائلك النصية على ساعة يدك   الجمعة أغسطس 08, 2008 3:40 pm

السلام عليكم

كيفكم؟



هلسنكي، فنلندا (CNN) --[/u] قامت شركة نوكيا الفنلندية، أحد أكبر صانعي الهواتف المحمولة في العالم، بإدراج تعديلات جديدة على شرائح "بلوتوث" اللاسلكية، بشكل يسمح بزرعها داخل العديد من الأدوات التي يستخدمها الإنسان خلال حياته اليومية، مطلقة عصر قراءة الرسائل النصيّة باستخدام ساعة اليد.

التكنولوجيا التي تدعى "Wibree" تعتبر حصيلة سنوات طويلة من الأبحاث التي أطلقتها نوكيا عام 2001 بالتنسيق مع الهيئات التي تضع الأطر القانونية الناظمة لتكنولوجيا "بلوتوث،" وتكمن أهميتها في نجاحها بإضافة تلك التكنولوجيا إلى أدوات صغيرة لا يمكنها عادة تحمّل "بلوتوث."

وقالت الشركة الفنلندية إن هذه القفزة ستسمح بوصل آلاف الأشياء الهامة إلى جهازي الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، وفي مقدمتها أجهزة قياس دقات القلب وقياس السرعة والساعات، وحتى عُلب الدواء.

على أن الحجم الصغير لشرائح Wibree انعكس تراجعاً في إمكانيات هذه التكنولوجيا الوليدة مقارنة بـ "بلوتوث،" إلا أن هذا سيعني بالمقابل تراجع استهلاك الطاقة وانخفاضاً في عدد البطاريات اللازمة.

وقال هاري توليما، مدير قسم التطوير التقني لدى نوكيا إن أولى النماذج التي ستعمل بتقنية Wibree ستكون ساعة يد، قادرة على تلقي رسائل الهاتف المحمول وإظهار أرقام المتصلين، وذلك باستخدام بطارية عادية كتلك المستخدمة في الساعات المماثلة.

وسيكون من المتعذر على الأدوات العاملة بتقنية بلوتوث الاتصال بتلك التي تستخدم Wibree خلال الفترة الحالية إلا أن الخبراء يعتزمون إدراج ميزة التواصل بين النظامين قريباً وفقاً لأسوشيتد برس.

وعقدت شركة نوكيا منتدى خاص للتعريف بالتكنولوجيا الحديثة ونشرها لدى سائر شركات القطاع، وقد حاز هذا الأمر رضا "المجموعة الخاصة لمصالح بلوتوث" التي تضم أكثر من ثمانية آلاف شركة عالمية.

وفي هذا السياق قال مايكل فولي، مدير المجموعة، "شركاتنا كانت تبحث عن تكنولوجيا كهذه، ومع ما قدمته لنا نوكيا أعتقد أن بالإمكان تعميم هذا النظام خلال عام."

ورغم استغراب البعض من إقدام نوكيا على تقديم هذه التكنولوجيا مجاناً بعد سنوات طويلة من التجارب والتطوير، إلا أن خبراء القطاع ذكروا بما فعلته شركة أريكسون قبل سنوات عندما قامت بتعميم نظام بلوتوث الذي اخترعته مجاناً على الشركات المنافسة.

واعتبرت أريكسون يومها ذلك سيجلب لها أرباحاً مستقبلية تفوق المكاسب الآنية للاحتكار.

وكانت المجموعة الخاصة لمصالح بلوتوث قد أجازت قبل فترة قصيرة نظاماً مشابهاً، يختص بنقل ملفات الفيديو.

النظام الذي يدعى "UWB" قادر على نقل ملفات الصور والفيديو مباشرة من ذاكرة الكاميرات الرقمية إلى أجهزة التلفزيون باستخدام تكنولوجيا الموجات اللاسلكية.

_________________


السلام عليكم في منتدى المبدعين أتمنى أن يصبح من أفضل المنتديات


مع تحياتي لكم ........مدير الموقع ومؤسسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تكنولوجيا Wibree من نوكيا: رسائلك النصية على ساعة يدك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى سوف يحذف الرجاء التوجه للمنتدى الجديد  :: مملكة الموبايلات :: مملكة الموبايلات العامة-
انتقل الى: